معلومات التواصل

فلسطين

فلسطين رقم الواتس اب 970594079543+

نشرت صحيفة الاحتلال” يديعوت أحرنوت”، اليوم، عزم القادة الإسرائيليين، مع “الإدارة المدنية” إدخالها عمال من قطاع غزة إلى غلافها مما يشمل من المستوطنات.

وأضافت الصحيفة، إدخال عمال من غزة سيخفف علينا الكثير من التكاليف، حيث أنهم أقل أجرة من التايلنديين الذين يعملون في مستوطنات غلاف غزة، وبالتالي سنكسب أيضا منهم عدم إقدامهم لإحراق حقول المستوطنات لكي يتمكنوا من العمل في مزارعها.

وأشار أحد الضباط، أننا مع فكرة إدخال ما يقارب ال5000عامل يوميا للمستوطنات، بعد الفحص الأمني صباحا وظهرا قبل العودة، مع عدم المبيت هناك.

وأردف، ستكون رواتبهم عالية لهم بالنسبة لما يتقاضونه في غزة، فالأجرة ستبلغ 5300 شيكل شهريا.

وفي هذا السياق تحدثت الصحيفة عن موافقة كل من القيادة العامة والإدارة المدنية والمجالس الإقليمية للمستوطنات المحاذية لقطاع غزة للعمل فيها، لكن هناك بعض المعارضة من جهاز الشاباك والمجلس الأمني المصغر.

وأكدت الصحيفة أن “الكابينت” إلى الآن غير موفق بسبب  خوفهم من نقل معلومات أمنية للقطاع، ما يساهم في تنفيذ عمليات داخل” إسرائيل”، بالإضافة لتمكن العمال من جمع المعلومات حول الدوريات العسكرية داخل مغلف غزة، وأوقاتها، ومتى يدخل الطلاب إلى المؤسسات وغيرها الكثير، ما يسبب خطرا حقيقيا.

وردا على ما قاله أحد الضباط، من فحصهم أمنيا فقد أشارت الصحيفة أن هذا من الصعب لأن من يشرف على معابر غزة هم حماس، وبالتالي العملية ليست بالسهولة.

يذكر أن هذه الاقتراحات جاءت بعد دخول الوسيط المصري بين حماس و”إسرائيل” للجانب الصهيوني،  بساعات عدة. 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *