معلومات التواصل

فلسطين

فلسطين رقم الواتس اب 970594079543+

أكد نادي الأسير بأن جلسة استئناف ستُعقد للأسير الشيخ خضر عدنان (43 عامًا) من جنين، في الـ23 من حزيران الجاري في محكمة “عوفر” العسكرية، وذلك على قرار تثبيت اعتقاله الإداريّ.

وكانت محكمة الاحتلال يوم الأحد قد ثبتت أمر الاعتقال الإداريّ بحقّ الشيخ عدنان ومدته شهر يبدأ من تاريخ 29 أيّار/ مايو الماضي. 

يذكر أن الأسير عدنان تعرض يوم أمس لعملية تنكيل خلال نقله إلى المحكمة، وذلك في محاولة للضغط عليه، حيث تُشكل عملية النقل المتكرر للأسرى المضربين إحدى أبرز أدوات التنكيل الممنهجة التي تنفذها إدارة السجون بحقهم. 

يُشار إلى أنّ مخابرات الاحتلال “الشاباك” أصدرت أمر اعتقالٍ إداريّ بحقّ الأسير عدنان، مدته شهر يبدأ من تاريخ اعتقاله في الـ29 أيّار/ مايو الماضي، وكانت محكمة الاحتلال قد عقدت جلسة للنظر في قرار تثبيت اعتقاله الإداريّ الأسبوع الماضي، وأرجأت إصدار القرار حتّى  يوم أمس، بعدما طلبت المحكمة من النيابة العسكرية، أن توضح موقفها إزاء مجموعة من الإجراءات التي كان من المفترض أن تسبق إصدار أمر الاعتقال الإداريّ بحقّه.

يذكر أنّ الأسير عدنان، تعرض للاعتقال 12 مرة، وأمضى في سجون الاحتلال نحو ثماني سنوات، وهذا الإضراب الخامس الذي يخوضه على مدار هذه السنوات، حيث تمكّن خلال هذه المواجهة المتكررة من نيل حريته، ومواجهة اعتقالاته التعسفية المتكررة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *