معلومات التواصل

فلسطين

فلسطين رقم الواتس اب 970594079543+

يعتمد الكثيرون حول العالم على منصة تطبيق “واتساب” في التواصل الاجتماعي السريع، لأنها أسهل المنصات استخداماً، ولأن الجميع يمتلك حساباً عليها ويستخدمها دائماً.

وكذلك، تعتمد الكثير من الأعمال على التواصل عبر “واتساب”، سواءً كان هذا التواصل بين زملاء العمل، أو مع العملاء، وهذا ما يؤدي إلى زيادة جماهيرية التطبيق وزيادة مستخدميه حول العالم.

وعلى الرغم من كون الكثيرين يستخدمونه بشكل مستمر، إلا أن “واتساب” تمتلك أسراراً تغير شكل المحادثة تماماً. أسرار ليست معروفة للجميع.. إليكم 4 أسرار لم تعرفوها مسبقاً.

تغيير خلفية المحادثة:

كان في المستطاع تغيير خلفية المحادثة في “واتساب” في الماضي من خلال تطبيقات طرف ثالث، وليس بشكل رسمي.

وقد أضافت الشركة هذه الخاصية مع التحديثات المستمرة للتطبيق على “أندرويد” و”آيفون”، وأصبح بالإمكان تغييرها بشكل رسمي، وهو أمر أكثر أماناً من التطبيقات المنفصلة.

كما يمكن تغيير خلفية المحادثة لتصبح لوناً مصمتاً أو عبر اختيار صورة من الصور.

عندما تغيير خلفية المحادثة فإنها تتغير لدى الشخص فقط، وهذا يعني أن الطرف الآخر في المحادثة لن يرى التغيير.

كم يستهلك واتساب من مساحة هاتفك؟

يستهلك “واتساب” مساحة الهاتف بشكل كبير، وهذه واحدة من مشاكله لأنه يقوم بتخزين جزء كبير من البيانات على ذاكرة الهاتف، ومن هذه البيانات الصور وملفات الفيديو المتنوعة التي تصل إلى الهاتف.

لكن يمكن معرفة استهلاك “واتساب” للمساحة بشكل مفصل، وهذا يعني أن معرفة أي محادثة تستهلك أكبر مساحة.

بعد إجراء المحادثة، يمكن حذف البيانات الإضافية في المحادثة أو إزالتها لتوفير المساحة على الهاتف، وللتمكن من الوصول لهذه البيانات يجب فتح قائمة الاعدادات، ومن ثم التوجه إلى استهلاك المساحة والبيانات ثم استهلاك مساحة التخزين. في هذه الصفحة هناك مجموعة من المحادثات وإلى جانب كل محادثة المساحة التي تأخذها هذه المحادثة بالإضافة لإجمالي المساحة التي تستهلكها المنصة ككل.

وتختلف طريقة عرض البيانات بحسب الهاتف. فهناك مجموعة من المحادثات يمكنك الاختيار بينها ومعرفة كمية البيانات التي يتم استهلاكها.

إذا زادت كمية البيانات المستهلكة في المحادثة، فهذا يدل أننا تتحدث مع هذا الشخص كثيراً أو نرسل له الكثير من الملفات.

يمكن بكل سهولة تغيير الخط في رسائل واتساب.

هذه الاختيارات سهلة ولا تحتاج لتثبيت أي برامج لتفعيلها، ويمكن جعل الغلط غليظاً من خلال إضافة علامة النجمة على جانبي الجملة أو الكلمة، وأما لجعله مائلاً يضاف شريطة underscore على الجانبين، ولإضافة خط يمر فوق الجملة يضاف علامة المد على جانبي الكلمة.

يستهلك “واتساب” باقة الانترنت، وهذا يمثل مشكلة بعيداً عن شبكة “الواي فاي”. ومن الأفضل التحكم في هذا الاستهلاك وتقليله قدر الامكان.

وللتمكن من تقليل استهلاك الباقة عند استخدام “واتساب” تتبع الخطوات التالية:

– التوجه إلى شاشة الاعدادات

– التوجه إلى استهلاك البيانات والمساحة

– الضغط بتفعيل وضع Low Data Usage

– تغيير إعدادات التحميل التلقائي لتعمل مع “الواي فاي” فقط.

نقلاً عن وكالة معاً الإخبارية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *