معلومات التواصل

فلسطين

فلسطين رقم الواتس اب 970594079543+

نقلت وكالة “رويترز” عن أطباء لا يشاركون في علاج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه بدأ بتناول عقار ديكساميثازون، وهو عقار يستخدم على نطاق واسع في مكافحة أمراض أخرى لتقليل الالتهابات، دليلاً على أنه عانى من أعراض شديدة.

وقال الدكتور دانيال ماكويلن، المتخصص في الأمراض المعدية بمستشفى ومركز لاهي في برلنغتون بولاية ماساشوستس: “ما سمعته في المؤتمر الصحفي يشير إلى أن الرئيس لديه مرض شديد أكثر مما تدعي عنه الصورة المتفائلة المرسومة”.

وتقول جمعية الأمراض المعدية بأمريكا إن ديكساميثازون مفيد لمرضى الحالات الحرجة والشديدة من فيروس كورونا الذين يحتاجون إلى أكسجين إضافي.

لكن الدراسات تشير إلى أن العقار غير مفيد، وربما يكون ضاراً بالنسبة للأفراد الذين لديهم أعراض متوسطة.

وكان الفريق الطبي لترامب كشف، أمس الأحد، أن الرئيس بدأ تناول العقار المذكور بعد معاناته من انخفاض في مستوى الأكسجين، لكن حالته تحسنت وربما يمكنه الخروج من المستشفى اليوم الاثنين.

واليوم الاثنين فاجأ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنصاره الذين تجمعوا خارج المستشفى الذي يرقد فيه للعلاج بعد إصابته بمرض كوفيد-19، بخروجه في موكب سيارات.

ولوّح ترامب، الذي كان يرتدي كمامة، من داخل سيارته لأنصاره، بعد لحظات من نشره تغريدة بموقع “تويتر”، قال فيها إنه سيقوم “بزيارة مفاجئة”.

وقال الرئيس، الذي تعرض لانتقادات بسبب طريقة تعامله مع الوباء، في تغريدته إنه تعلم الكثير عن فيروس كورونا.

وكان ترامب (74 عاماً) أعلن، الجمعة الماضي، في تغريدة على “تويتر” أنه وزوجته (50 عاماً) أصيبا بالفيروس، ونُقلا عقب ذلك إلى المستشفى.

نقلاً عن وكالة شهاب للأنباء.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *